الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة لانفجار منزل الزاوية الحمراء (صور)

استيقظ سكان الزاوية الحمراء اليوم الأربعاء، على انفجار ضخم أسفر عن وفاة شخص وإصابة 6 آخرين جراء انفجار وقع في عقار مكون من 5 طوابق، وبحسب مصادر أمنية فان الحادث وقع نتيجة تسرب غاز وهي الراوية التي يرفضها الأهالي.

وأسفر الحادث عن وفاة "علي عبدالله"، 26 سنة، وإصابة كل من "محمد المهدي"، 66 سنة، و"زينب محمد أحمد"، و"عبدالله محمد"، ١٣ سنة، ووالد الطفل "محمد المهدي".

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الزاوية، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء، وتم نقل المصابين لمستشفى معهد ناصر، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وتبين من المعاينة الأولية أن الانفجار وقع فى الطابق الأول من العقار رقم 9 بشارع محمد عبد السلام في مدينة النور، وأسفر عن تهشم حوائط مسجد عبارة عن  زاوية صلاة أسفل العقار، وانهارت حوائط شقة سكنية وتهشمت سيارة كانت متوقفة أمام العقار.

واستمعت نيابة الزاوية الحمراء، لأقوال مدير إدارة شركة الغاز الطبيعى، المسؤولة عن تركيب الخط بالمنطقة، للوقوف على ملابسات انفجار ماسورة غاز، نتج عنه انهيار عقار، حيث أكد مدير الشركة، أن الأهالى قاموا بتوصيل وصلات خارجية، بالشقة الكائنة بالطابق الأرضى بالعقار محل البلاغ بدون علم الشركة، مشيرا إلى أن سبب حدوث الانفجار هو تسرب الغاز.