الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع ملحوظ لهذا السبب.. شعبة البيض تزف خبر سار للمواطنين

البيض
البيض

كشف أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض، عن تراجع أسعار البيض بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن أسعار البيض ترتبط بسياسة العرض والطلب.

وقال أحمد نبيل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الإثنين، إنه من الطبيعي أن تنخفض أسعار البيض في هذا التوقيت من العام، حيث إن هذه الفترة هي بداية الصوم الكبيرة للأخوة الأقباط.

اقرأ أيضًا:متحدث الخارجية: نرغب في عودة العلاقات المصرية التركية إلى مسارها الطبيعي

وأضاف رئيس شعبة البيض: "نحتاج إلى المزيد من الرقابة على مستوردي الأعلاف لأن البعض يقوم بالمغالاة في أسعار الأعلاف"، موضحا أنه تم تراجع سعر كرتونة البيض اليوم لتسجل نحو 105 جنيهات للبيض البشاير في بعض المناطق ، فيما سجل سعر البيض الأبيض نحو 105 جنيهات، والبيض الأحمر الكبير نحو 108 جنيهات للكرتونة.

وفي وقت سابق قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الدواجن والبيض ستبدأ في الانهيار بالأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا التغيير ناتج عن الإجراءات التي اتخذها المسؤولين خلال الفترة السابقة، سواء الخاصة بالأعلاف أو الإجراءات الجمركية.

وأضاف سامح السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء أمس الأحد، أن استيراد الدواجن من البرازيل بكميات كبيرة وأسعار مناسبة حقق نوعا من التوازن في السوق المصري.