الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة إسلام «الكاهن الأمريكي هيلاريون هيجي» الذي سبب صدمة في المجتمع الأوروبي

الكاهن هيلاريون هيجي
الكاهن هيلاريون هيجي

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، خبر إسلام كاهن كاثوليكي يدعى، هيلاريون هيجي، وقد أثار هذا الخبر صدمة حقيقة في أوروبا لما كان يمثّله هذا القس لهم.

فما قصته؟ وما أصل الحكاية؟

كان الكاهن هيجي مسيحي أرثوذكسيا، ثم تحول إلى الكاثوليكية عام 2017 قبل اعتناقه الإسلام، ووفقا لما ذكره هيجي عن أسباب اعتناقه للإسلام، قال أنه كان مسيحيا ملتزمًا بتعاليم المسيح وقد هداه التزامه إلى الإسلام، مشيرا أن كل ما جاء في الإنجيل يؤكد على أن الإسلام هو دين الله الصحيح.

وتابع هيجي في أسباب اعتناقه للإسلامه في مقال بعنوان “Resources Along the Way، قائلا: "لم يكن لدي خيار آخر غير قول "لا إله إلا الله ، محمد رسول الله، لقد كنت أتمتع بمهنة واعدة كـ كاهن وكنت محبوبا جيدا ومتعلما جيدا، ولكن قناعاتي الداخلية تغيرت، لا يمكن للمرء ببساطة أن يكون كاهنًا وراهبًا في العلن، ومسلمًا في الخفاء، القرآن يذكر أننا عبادا لله وحده وخضعنا له قبل أن نولد، والمسيحية أيضا تؤكد ما يدعو له الإسلام وهو الخضوع التام لإرادة خالق السماء، هذا هو طريق المسيح، وطريق موسى، وطريق إبراهيم، "عليهم جميعا السلام"، وهو أيضا طريق النبي محمد، صل الله عليه وسلم، الإسلام هو الإستسلام ليس لرغباتك ولا لرغبات إنسان ولا للقديسين ولا للملائكة، الإسلام هو إستسلام لله الواحد".

وقد لقى خبر إسلام القس، حملة تشكيك كبيرة في المجتمع الأوروبي مدعيين أنه تعرض للتهديد والإكراه لدخوله الإسلام، نظرا لأن أتباع "الكاهن هيجي" والمتأثرين بيه كثيرين حول العالم، وبالتالي خلق صدمة لهم وجاءت هذه الحملة خوفا من اتباع الكثيرين له ودخولهم في الإسلام.

و نشرت قناة المسلمون الجدد، أمس الأحد، على موقع اليوتيوب، فيديو لصديق الكاهن هيلاريون سابقاً، ردا على المشككين في خبر إسلامة، مؤكدا على صحة الخبر قائلا:" لقد أسلم هيجي بالفعل يمكن للجميع أن يرى ذلك من خلال صفحته الشخصية على الفيسبوك".

وقد أعلن هيجي خبر إسلامه من خلال كتابته الشهادتين باللغة الإنجليزية، ونشرها على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، وغير اسمه إلى سعيد عبد اللطيف، بعد اعتناقه الإسلام بعد أن كان هيلاريون هيجي.


كما و نشرت صفحة “ILmFeed”، على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، خبر إسلام الكاهن الأمريكي بجملة قصيرة جاء فيها “father Hilarion Heagy aprominent Priest From The USA has embraced Islam” وترجمتها هي: “الأب هيلاريون هيجي؛ كاهن أمريكي بارز، أعلن إسلامه”، وأرفقت الصفحة “ILmFeed” صورة الكاهن قبل إسلامه وهو يخطب في الكنيسة.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج