الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم الذي اضطرت فيه سناء جميل للنوم تحت القطار

سناء جميل
سناء جميل

إذا سألت أي شخص، سواء كان من المتخصصين أو حتى من الجمهور العادي، عن أفضل أدوار سناء جميل، ستجد الإجابة بالتأكيد منحصرة في عدد من الأعمال، بينها مسلسل "الراية البيضاء"، الذي جسدت فيه شخصية "فضة المعداوي"، وفيلم "الزوجة الثانية" الذي جسدت فيه زوجة العمدة.

وفي لقاء تلفزيوني سابق، أكدت سناء جميل، أنها استعدت للدور بشكل مكثف للغاية، حيث طلبت من إحدى السيدات التي تعيش في الريف أن تقيم معها في البيت لفترة من الزمن، حتى تتقن مشيتها وطريقتها في الكلام.

وأضافت "جميل" أن المخرج صلاح أبو سيف حين قرر تصوير المشهد الذي يُفترض أن تنام فيه بين القضبان ويمر القطار من فوقها، أصر على أن يكون المشهد حقيقيا، الأمر الذى رفضته "سناء" فى البداية، لكن مع إصرار "أبو سيف" اضطرت إلى النوم بين القضبان ليمر القطار من فوقها.

وأضافت سناء جميل عن هذا الموقف، أنها غضبت للغاية من صلاح أبو سيف، لأنه قام بتصوير المشهد من بعيد، دون أن يكون قريبا بما يكفي لرصد انفعلاتها خلال مرور القطار.

اقرأ أيضا

نبيل الحلفاوي يثير الجدل برسالة غامضة.. ما هي؟

باسم ياخور يكشف حقيقة مشاركته في المسلسل التركي «إيزل»

فيلم "الزوجة الثانية" عُرض فى عام 1967، من بطولة سعاد حسني، شكرى سرحان، صلاح منصور، سناء جميل، ومن إخراج صلاح أبو سيف.

ودارت أحداث الفيلم حول الاستبداد الواقع على الفلاحين البسطاء في القرية من جانب العمدة المستبد، الذي يقرر الزواج من فاطمة التي تخدم بمنزله بالرغم من أنها متزوجة، ولكن العمدة لا يفكر في شيء إلا في كيفية إنجاب الولد الذي سيورثه العمودية، والذي فشلت زوجته حفيظة في إنجابه، فيقوم العمدة بكل جبروت بتطليق فاطمة من زوجها أبو العلا بمساعدة شيخ القرية الذي يحلل ويحرم وفقا لأهواء العمدة.