الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيئة: 9 ملايين دولار منحة لدعم مشروع إدارة تلوث هواء القاهرة الكبرى

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد عن منحة بقيمة 9.13 مليون دولار أمريكي من مرفق البيئة العالمية لتوسيع نطاق مشروع القاهرة الكبرى لإدارة تلوث الهواء وتغير المناخ.


وأوضحت وزيرة البيئة أن المنحة ستساهم في النهوض بقطاعي الرعاية الصحية والتحول الرقمي كأحد الأولويات الرئيسية لمصر، ودعم جهود التنمية التي تراعي صحة المواطنين وتحقيق سبل العيش المستدام، وتدخلات مصر لتحسين إدارة المخلفات الإلكترونية والصحية باتخاذ الخطوات اللازمة لإدارة المخلفات؛ وخفض الانبعاثات من الملوثات العضوية الثابتة .


وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية المنحة في الوقت الذى تتزايد فيه الحاجة لإدارة المخلفات الصحية والإلكترونية لتقليل إطلاق المزيد من الملوثات العضوية الثابتة ، وهي مجموعة من المواد الكيميائية التي لا تزال موجودة في البيئة ومن الممكن أن تؤدي إلى خطورة الآثار الصحية وتؤثر سلبًا على جودة البيئة عند إطلاقها في الهواء أو الماء أو التربة.


والجدير بالذكر أن تمت الموافقة علي مشروع إدارة تلوث هواء القاهرة الكبرى وتغير المناخ لدعم جهود مصر للحد من التلوث في القاهرة الكبرى، مع التركيز على الحد من انبعاثات المركبات ، المخلفات الصلبة.

أقرا أيضا:مصر تعزي اليونان في ضحايا حادث اصطدام قطارين