الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يتناول الإفطار مع أهالي قرية المعصرة وسط لقاء مفتوح

الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في تناول الإفطار مع أهالي قرية المعصرة، حيث حرص على التواجد مع أهل القرية، والتواصل معهم بشكل مباشر في لقاء مفتوح.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات القومية في مدينة المنيا الجديدة، ويتفقد هذه المشروعات للاطمئنان على مدى الجودة في التنفيذ.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر الذي يقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.



وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات منفردة تلتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث تم تناول أبرز مجالات التعاون الثنائي المشترك بين مصر والمجر، فضلاً عن مناقشة الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

وقد قام الزعيمان بعد انتهاء المباحثات بالتوقيع على الإعلان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والذي يمثل إطاراً لترفيع مستوى العلاقات بين الدولتين الصديقتين، بما يعكس مدى وعمق التميز الذي وصلت إليه خلال الفترة الأخيرة، ثم شهدا مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين مصر والمجر في قطاعات التعليم، والتدريب في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والشباب والرياضة، وزيادة عدد المنح الدراسية الجامعية وما بعد الجامعية للأعوام 2023/2026، وبرنامج المنح الدراسية المجرية "ستيبنديوم" للأعوام 2023/2026.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشروعات القومية في المنيا