الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تنفيذ 26 مشروعا بـ 1.6 مليار جنيه في برج العرب الجديدة

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

قال المهندس السيد همام رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، إنه تم تنفيذ 26 مشروعا متنوعا بالمدينة بحجم استثمارات يقدر بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وأضاف همام، أن المشروعات التي يتم وجار تنفيذها بالمدينة تنوعت بين مشروعات المرافق والطرق والكهرباء، والزراعة، وغير ذلك، إلى جانب مشروعات الصيانة الدورية.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من توريد وتركيب أغطية مطابق الصرف الصحي وبالوعات الأمطار بأماكن متفرقة بالمدينة، والمرافق الداخلية لـ1198 قطعة أرض سكنية بالحي السكني التاسع.

وتابع همام، أنه تم الانتهاء من رصف الطرق المحيطة بسوق الجملة المركزية، ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، إضافة إلى أعمال تطوير وتوسعة وإنارة طريق المدخل الشرقي للمدينة.

وأفاد، أن المشروع يهدف إلى ربط طريق المدخل الشرقي للمدينة بالطريق المؤدي إلى سوق الجملة المركزي ومنه إلى المناطق الصناعية بالمدينة.

وعن مشروعات المرافق، أفاد همام أنه جار تنفيذ أعمال توسعات محطة رفع الصرف الصحي "ج" بهدف استكمال فصل منظومة الصرف الصناعي عن الصرف الآدمي ورفع كفاءة منظومة روافع مياه الصرف الصناعي بالمدينة.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه بالنسبة لمشروعات الطرق، فيتم تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة طريق حسن علام الرابط بين مدخل مدينة برج العرب وطريق الساحل الشمالي بطول 8 كم بهدف تطوير المدخل الغربي للمدينة وربطها بطريق الساحل الشمالي ومحور التعمير.

وأضاف همام، أن هناك مشروعات متنوعة أخرى يتم وجار تنفيذها بالمدينة متنوعة بين تنفيذ شبكات الكهرباء وأعمدة الإنارة بمختلف الأحياء، بالإضافة إلى تنفيذ مبنى حضانة للأطفال، وأعمال الزراعة والتشجير وغيرها.

وطرح الجهاز 5 مناقصات لأعمال النظافة شملت جميع أحياء المدينة والمناطق الصناعية والمداخل، وتم إسناد 4 عمليات منها.

كما قام الجهاز بالإعداد لطرح أعمال رفع الكفاءة لمحاور الطرق المؤدية لمنطقة الجامعات ومنطقة الإسكان الاجتماعي بالحيين الثامن والتاسع.

اقرأ أيضا: المتحف القومي للحضارة يعلن إطلاق مبادرة «طبلية مصر» لإحياء الأكلات الشعبية

موضوعات متعلقة