الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاب سعودي يقدم القهوة لضيوفه رغم احتراق سيارته

اشعال سيارة الرجل السعودي
اشعال سيارة الرجل السعودي

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسعودي يحرص على حسن ضيافة أشخاص يساعدونه، رغم حادثة احتراق مركبته في منطقة برية شمال السعودية، نتيجة انفجار إناء طبخ "كاتم".

لم يمتنع من كرم ضيوفه

وظهر في مقطع الفيديو شاب سعودي يحرص على تقديم القهوة للضيوف رغم حادثة سيارته، الأمر الذي أثار تعجب المئات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قدم الضيوف المواساة لمالك السيارة، مشيرين إلى كرمه وحسن ضيافته رغم ما أصابه من ابتلاء بإشتعال النيران بسيارته.

ورد أحد الضيوف خلال الفيديو، قائلا « من جانب السيارة المشتعلة.. ياطيبكم يا أهل حائل.. عوايدكم.. الله يعوضك خير إن شاء الله».

ذراع الكرم

ولقيت الحادثة تعليقات عدة من بينها الاهتمام بالجودة عند شراء الأواني، وأخذ الاحتياطات، وإبعاد النيران والطبخ عن المركبات ومواقع الجلوس وأماكن الأشجار أو الحشائش التي تساعد على انتشار النيران.

وعلق أحد النشطاء،" لو نقطع ذراع الكرم عن الجميع .. الكرم بذراع الطنايا لن يضيع».

أبتسم رغم الابتلاء

وقال أخر« بعد التغيرات اللي حصلت في مناطق الشمال في السعودية الناس كتير بتروح .. عشان كدا في ناس موجود هنا تساعده الحمد لله.. الله يعوضك خير»

وعلق آخر على ابتسامة الشاب برغم ما يمر به من ابتلاء، قائلًا "ربنا يعوض عليك ما شاء الله رضي بقضاء الله ولم بتخلي عن كرم الضيوف .. ربنا هيكرمك "

واستكمل آخر" العرب والخليج معروفين بكرمهم حتي وقت الابتلاء.. الله يعطيك العافية ويعوض عليك بالخير أن شاء الله"

الإعلام السعودي يوضح سبب الحريق

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام السعودية، فإن النيران اشتعلت في السيارة عقب انفجار "قدر الضغط" بجانبها، وحاول ضيوف الشاب مساعدته على إطفاء النيران، إلا أن محاولاتهم فشلت في النهاية.

ولكن احتراق السيارة لم يمنع صاحبها من التعبير عن كرمه وحسن ضيافته رغم ما حدث.

اقرأ أيضًا: التأخيرات المتوقعة اليوم في مواعيد القطارات بالسكة الحديد