الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:55 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عرض 9 أفلام في مهرجان الإسكندرية لـ”الفيلم القصير”

يعرض اليوم الخميس، ثاني أيام مهرجان "الإسكندرية للفيلم القصير" 9 أفلام روائية وتسجيلية وطلبة.

العروض تبدأ في الثالثة مساء داخل سينما فريـال بمحطة الرمل وهي، الفيلم الروائي "ارتباك" الذي يدور حول "لمياء" الفتاة في عمر المراهقة التي تقع في حالة من عدم التوازن بعد اكتشافها خيانة والدها لوالدتها، من خلال رسالة نصية تصل لها على هاتفها المحمول عن طريق الخطأ.

كما يعرض الفيلم الروائي "آخر صورة عائلية" والذي يطرح سؤال ماذا يحدث إذا كان هناك من يشارك "لجين" والديها بشكل مبالغ فيه، هل تستحق آلة موسيقية كل هذا الاهتمام؟.

ويعرض أيضا الروائي "تدنيس"، حيث "سعود" هو صاحب الكلمة العليا بمنطقته في مدينة سانت إتيان بفرنسا، وتنتشر شائعات تتهمه بسرقة أموال من مسجد الحي، فتطوله سلسلة من الاتهامات العنيفة التي تقوده إلى الانهيار والاغتراب.

وفي الروائي أيضا، يعرض "هي"، الذي يدور حول إلياس وسارة وهما زوجان لم يكملا العقد الأول لزواجهما، وابنتهما نازك، يستأجرون منزل فسيح ملك لعجوز استقرت بالمهجر، سارة التي تعيش هاجس طفولتها الغامض تريد حماية ابنتها من تكرار نفس مسار حياتها.

كما يعرض الروائي "الحقيقة" الذي يدور حول مواضيع جريئة تحدث بين العائلات العربية وعادة ما يتم اخفائها والتعتيم عليها بسبب المجتمع والتقاليد.

ويعرض في مسابقة الطلبة فيلمي "رحلة العودة الطولية"، و"وصال"، أما في التسجيلي فيعرض فيلمي "أصداء"، "كراكيب".