الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:08 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محي إسماعيل: الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل بل يحتاج إلي الأخلاق

 عُقد ظهر اليوم، الخميس، ندوة تكريم للفنان محي إسماعيل ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور العديد من نجوم الفن وعلى رأسهم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب و الفنانة سميرة عبدالعزيز، محسن منصور، المخرج ناصر عبدالمنعم، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.
بدأت الندوة بالحديث عن أهم أعمال النجم محي إسماعيل ومسيرته الفنية، من قبل الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر والذي قدم وثائق حول تكريم محي إسماعيل من قبل البرلمان الكندي وايضًا كشف عن أسم كتابه القادم والمقرر أن يناقش من خلاله نوعيات العقد النفسية، كما تحدث المخرج مازن الغرباوي عن أسباب تكريم النجم محي إسماعيل وحيثيات اختياره . 
بدأ محي اسماعيل الندوة بروايه أحد المواقف التي جمعته بالراحل سعد الدين وهبه الذي طلب منه ترك شعره لكي يشبه القذافي، و سافر معه إلى ليبيا ، و قام بمقابلة القذافي وعُرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته، و أكد "محي" أن الفيلم جاهز للتصوير وجهة الإنتاج موجودة وابنة القذافي موافقة، وينتظر فقط العودة إلى ليبيا مرة آخري ، و قال إسماعيل: عرض علي تصوير فيلم  القذافي في أمريكا، و لكني رفضت، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويري.
وتحدث محي إسماعيل عن مسرح الـ١٠٠ كرسي، و تابع قائلًا: جاءت الفكرة على يد دكتور عبدالمنعم سليم بعد عودته من الخارج، و كان لديه فكرة المسرحيات في القاعات الصغيرة، فقدمنا مسرح ١٠٠ كرسي بالمركز الثقافي التشيكي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، و كان يتم عرض فيلم عالمي، وفي أحد الليالي وقف الفنان محمود مرسي لمدة ساعتان لمشاهدة فيلم.
وطالب محي إسماعيل الدولة بمحاربة الدنس الذي أصبح موجود علي الشاشات، فإذا كانت الدولة تحارب الفساد فهذا أحد أنواع الفساد، فيجب قرار سيادي أن يأتي من فوق، لان السلم يتم تنظيفه من فوق إلي تحت .
وعن رايه في الأجيال الجديده قال : الجيل الجديد لا يحتاج ورش تمثيل بل يحتاج إلي الأخلاق، فالرئيس السيسي قال ربنا هيحاسبكم علي اللي انتم بتقدموه ، و هذا حقيقي فيجب ربط هؤلاء من ايديهم و ارجلهم ، لتعذيبهم علي ما يقدموه.
و بسؤاله عن حياته الخاصة قال: تزوجت وأنا في الخمسين من عمري من امرأة كانت من احد اقاربي ، و لم يراها احد ، و عيشنا معا ١٠ سنوات حتي توافاها اللي من ٣ سنوات بفيروس سي.
و أوضح "إسماعيل" أن سعاد حسني ارتدت كل الاحاسيس، لكن فاتن حمامة ارتدت كل الملابس، غير كده كل الفنانات جيدات لكني استثني سعاد و فاتن.
الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، أما الدكتورة إنجى البستاوى فهى المدير التنفيذى للمهرجان، ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس احمد يوسف وعلا جمال الدين - رئيس قطاع السياحة الداخلية.