الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية سيدة في دعوى خلع.. جوزي مدمن مخدرات وكان مخبي عليا

هل شهادة فحص الزواج واجبة لعودة المطلقين؟ إليك التفاصيل

الزواج
الزواج

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج من المسوغات الرسمية التي يتم بها إجراءات عقد القران، لذلك في أي حالة تستلزم توثيق الزواج وإتمام عقد القران حتى في حالة عودة المطلقين فيجب إجراء الفحوصات اللازمة لاستخراج الشهادة الطبية.

مبادرة فحص المقبلين على الزواج

وانطلقت مبادرة فحص المقبلين على الزواج، تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك في إطار الحرص على مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة بين الأزواج، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.

الخط الساخن لمبادرة فحص المقبلين على الزواج

ووضعت وزارة الصحة والسكان، وسائل مهمة بهدف إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج من خلال الخط الساخن 15335 أو زيارة الموقع الإلكتروني www.100millionseha.eg من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: «ارتفاع الأسعار عبء على الأسرة بعترف بده.. والناس مستحملة معانا»