الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غياب وإه‍مال وعشوائية.. تفاصيل زيارة وزير الصحة لمستشفى السلام التخصصي

وزير الصحة
وزير الصحة

تستمر جولات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان على المستشفيات والمراكز الطبية، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ورصد المخالفات وحالات التقصير وتحويل المخالفين للتحقيق على الفور، وعلى غرار الأيام الماضية والزيارات المفاجئة التي يقوم بها الوزير، فاجأ الوزير اليوم الأحد العاملين بمركز صحة أهالينا بمدينة السلام ومستشفى السلام التخصصي بزيارة مفاجأة لمتابعة سير العملية الطبية.

غيابات وعشوائية

من جهته قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير خلال الزيارة المفاجئة رصد العديد من المخالفات والتي تنوعت ما بين حالات غياب بين الأطقم الطبية، وإهمال، وعشوائية في التعامل مع المرضى، فضلًا عن غياب مديرة المركز دون وجود عذر للغياب.

تبديل الإجازات دون إجراءات قانونية

وأضاف متحدث الصحة، أن الوزير خلال زيارته لاحظ عدم وجود جدول دوام لموظفي المركز (أطباء، صيادلة، ممرضات، إداريون) ووجد أن الأطباء في المركز يقومون بتبديل الإجازات دون اتباع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد، إلى جانب حالات الازدحام من المواطنين أمام شباك التذاكر نظرا لوجود موظف واحد فقط بشباك التذاكر.

تقصير وإهمال وتعطل الخدمات

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزير خلال الزيارة لاحظ أيضًا أن العيادات المسائية بالمركز لا تعمل بالشكل المطلوب، وعدم فتح ملفات للمرضى المترددين على المركز، كذلك عدم وجود أطباء متخصصين بالمركز، وتعطل المصعد.

وجهات متهالكة و تسريب لمياه الصرف

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزير لاحظ كذلك أن وجهات المستشفى متهالكة ومتساقطة، وأن هناك حالات تسريب للمياه من دورات المياه، مما يؤثر على الحالة الإنشائية للمستشفى، إلى جانب تكدس المرضى أمام البوابات الرئيسية للمستشفى ووجود أسر متهالكة ملقاه في مداخل المستشفى.

تحقيقات عاجلة ومراجعة عقود الشركات

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن الوزير وجه بفتح تحقيق عاجل في ما تم رصده من مخالفات ومحاسبة المسئولين على الفور، كما وجه بضرورة مراجعة عقود شركات الأمن وشركات النظافة بعد المخالفات التي تم رصدها وحالات الغياب من جانب افراد الأمن بدون أعذار تستدعي ذلك، وتدني مستوى النظافة بالمستشفى.