الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشروعات النقل الأخضر المقرر دخولها الخدمة قريبًا

مشروعات النقل الأخضر
مشروعات النقل الأخضر

أعلنت وزارة النقل، أنه خلال الشهور القادمة يتم التشغيل التجريبي لمشروعات جديدة من مشروعات النقل الأخضر منها أتوبيس العاصمة والاتوبيس الترددى ومونوريل أكتوبر والمقرر دخول المشروعات الثلاث الخدمة قريبا لتنضم الى مشروعات المترو وقطار العاصمة التى تندرج تحت بند المشروعات الخضراء.

وقال الدكتور محمد على، مستشار وزير النقل الأسبق، إن عام 2023 سيكون عاما للوجستيات والنقل الاخضر في مصر والعالم أجمع وأن يكون التركيز على النقل الصديق للبيئة.

مصدر يتوقع مستقبل النقل الأخضر

وأكد مستشار وزير النقل الأسبق، وخبير اللوجستيات، أن مشروعات النقل الأخضر سيكون لها تأثير كبير على تصنيف مصر فى مجال الطرق من خلال تقدم مصر لمراكز جديدة عالميا فى التصنيف العالمى لجودة النقل والطرق.


وتابع مستشار وزير النقل الأسبق، أن مصر تشهد حاليا أكبر عملية تطوير فى قطاعات النقل المختلفة وخاصة النقل متعدد الوسائط والنقل الأخضر من خلال الاعتماد على المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى الصديق للبيئة والمركبات الكهربائية والقطارات المكهربة، لافتا إلى أنها تساهم فى زيادة كفاءة وسائل النقل والحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة.


وطالب مستشار وزير النقل الأسبق، بالعمل على دعم التحول للنقل صديق البيئة، وذلك من خلال توفير آليات دعم مختلفة لأصحاب السيارات لتسهيل التحول من المركبات القديمة إلى المركبات الحديثة وخاصة التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وفي سياق متصل، أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، بدأ العام الجديد بتفقد مشروعات القطار الكهربائى وكان يرافقة رئيس هيئة الطرق والكباري ورؤساء الشركات المنفذة، مواقع العمل بالخط الثاني القطار الكهربائي السريع( أكتوبر /الأقصر / اسوان/ ابوسمبل ) والذي يبلغ طوله 1100 كم وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المشروع في المسافة من اسيوط حتى سوهاج بطول حوالي 110 كم.

وفي إطار حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة وللمرة الثانية خلال أسبوع.