الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:16 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 5 سنوات لسائق متهم بحيازة 50 طربة حشيش بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية
الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور محمد علي، رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار محمد علي عبد المجيد، والمستشار أيمن إبراهيم درويش، بالسجن المشدد 5 سنوات للمتهم "م.ا.ع" وغرامة مالية قدرها مئة ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.


وتعود أحداث القضية المقيدة برقم 1645 لسنة 2022 قسم شرطة مينا البصل، بعد تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بضبط المتهم وبحوزته كمية من مخدر الحشيش بدائرة القسم.

وقد كشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام المتهم "م.ا.ع" سائق، بمزاولة نشاطا إجراميا في الاتجار بالمواد المخدرة، فأصدر إذن من النيابة العامة للقبض على المتهم، وعقب تنفيذ القرار ضبط داخل سيارة، وعقب تفتيشه عثر بحوزته على هاتف محمول ومبلغ مالي وبتفتيش السيارة محل البلاغ عثر بداخلها على كيس يحوي 50 طربة حشيش.

بمواجهته بالمضبوطات، أقر واعترف بحيازته المواد المخدرة بغرض الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسيارة المضبوطة لتسهيل عملية البيع.

وبالعرض على النيابة تبين من تقرير المعمل الكيميائي، أن المواد المخدرة المضبوطة تحتوي على مادة مخدر الحشيش وزنت 266.26 جرام، وأن المتهم ارتكب الجناية المعاقب عليها بمتقضي نصوص القانون بشأن مكافحة المخدرات، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.