الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: الكشف على 1792 مريضا بالعامرية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية، قافلة علاجية بقرية "الجزائر" بالعامرية.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي تقدم تحت إشراف ومتابعة وزارة الصحة والسكان.

وصرحت الدكتورة أميرة طهيو، وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة شارك فيها 62 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، والوحدات التابعة لها، وجمعت بين « أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين وعمال وإداريين، علاوة على سائقي العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية»، كما تضمت 10 عيادات طبية في التخصصات التالية:«الباطنة، والنساء، والمسالك البولية، الجراحة، والأطفال، والعظام، والانف والأذن والحنجرة، والجلدية والتناسلية، وتنظيم الأسرة، والأسنان».

و أفادت طهيو، أنه تم تحويل 14 حالة إلى مستشفى العامرية العام لاستكمال الفحوصات و عمل تدخلات طبية أخرى، بينما تم توقيع الكشف الطبي على 1792 مريضا من أهالي القرية وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، مؤكدة أن استصدار قرارات العلاج للمرضي تكون على نفقة الدولة.

كما قامت القافلة بإجراء 197 تحليلا طبيا بمعمل الدم و138 تحليلا بمعمل الطفيليات وفحص 101 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة لعمل 31 أشعة سينية، و18 أشعة بالموجات فوق الصوتية.