الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هدى السنباطي: «اكتشفت سعد الصغير وأمينة وماخدتش حقي من الفن»

تصريحات هدى السنباطي
تصريحات هدى السنباطي

تحدثت الفنانة والمطربة هدى السنباطي صاحبة الصوت النسائي في أغنية ولعانة لـ أحمد مكي وهي الأغنية الدعائية لمسلسل الكبير أوي 7، عن بدايتها الفنية وكواليس الأغنية الجديدة وعملها مع نجوم الفن.

أوضحت هدى السنباطي في لقائها التلفزيوني ببرنامج التاسعة، المذاع على شاشة القناة الأولى الفضائية، أن بدايتها الفنية ودخولها عالم الغناء عندما كانت في الخامسة من عمرها، كما أنها تنتمي لعائلة فنية.

تصريحات هدى السنباطي

وأشارت المطربة الشعبية هدى السنباطي إلى أنها تعلمت الفن الشعبي من خضرة محمد خضر، والتي وصفتها بأنها مدرسة غنائية، بجانب المطربة فاطمة سرحان والمطربة جمالات شيحة.

وقالت إنها كانت أصغر مطربة شعبية، موضحة أنها لم تحصل على ما تستحقه بعد مسيرتها الفنية الطويلة، معلقة: "صوتي كان بيصرف على البيت لكن ماخدتش حقي من الفن"، واستكملت أنها ظهرت في زمن ليس به المال الكثير لكن قدمت فن جميل.

تصريحات هدى السنباطيI’m

هدى السنباطي وأحمد مكي

وفيما يخص تعاونها مع الفنان أحمد مكي، علقت أنه فنان كبير ومتميز في اختيار الشيء المناسب بالمكان المناسب، وقدمت معه من قبل أكثر من عمل فني قبل أغنية ولعانة.

وأكدت هدى السنباطي أن أحمد مكي يعرف خامة صوتها وكيف يوظفها، مضيفة: "يستاهل كل خير ومطرب جميل"، لافتة إلى رفضها دخول أبنائها المجال الفني والغنائي، وعللت ذلك قائلة: "إحنا طلعنا في زمن الناس كانت بتاخد بالها من بعض دلوقتي بنشوف إساءة".

هدى السنباطي واكتشاف سعد الصغير وأمينة

أوضحت المطربة الشعبية هدى السنباطي أنها من اكتشفت المطرب الشعبي سعد الصغير والمطربة أمينة، وذلك عندما كانت في لجنة تحكيم ببرنامج هالة شو مع أحمد عدوية، وناقد فني، والشاعر سيد حجاب، لافتة أن رأي اللجنة في المطرب كان أنه راقص وليس مطرب شعبي.

لكن قالت هي وقتها أمام اللجنة أنه فنان ومطرب شعبي شاطر، أما أمينة فقالت لها إن صوتها جميل بعد أن طلبت رأيها، وذلك خلال الفترة التي كانت تعمل بها هدى السنباطي مطربة شعبية في أماكن تغني بها أمينة عندما كانت مبتدئة.