الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطاع البنوك يسيطر على أكبر نسبة من رأس المال السوقي للبورصة .. إنفوجراف

جانب من الانفوجراف
جانب من الانفوجراف

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن قطاع البنوك وسوق المال .

أوضح الإنفوجراف أن توزيع رأس المال السوقي على القطاعات المختلفة يبين أن قطاع البنوك يسيطر على أكبر نسبة من رأس المال السوقي للبورصة المصرية وذلك بنحو 24% من إجمالي القيمة السوقية.

بينما يأتي قطاع الموارد الأساسية في المرتبة الثانية بنحو 16%، وفي المرتبة الثالثة يأتي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنحو 11%.

فيما يسيطر 4٪ خدمات ومنتجات صناعية وسيارات و5٪ رعاية صحية وأدوية و7٪ تبغ وأغذية ومشروبات و9% خدمات مالية غير مصرفية و9٪ عقارات .

ونشر اليوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرا شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من من 4 حتى 10مارس2023، والذي تضمن الموافقة على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به من أنشطة.

وجاء في التقرير أنه تم إصدار عدد من القرارات تشمل الموافقة على مشروع قرار بالموافقة على اتفاقية العمل البحري 2006 وانضمام مصر إليها، لآثارها الإيجابية فى زيادة الإيرادات المباشرة وغير المباشرة للدولة، ومن بينها تسويق العمالة البحرية المصرية محليا ودوليا، بالإضافة إلى الموافقة على مشروع قرار بالموافقة على اتفاقية إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، الموقعة في باريس بتاريخ 26 يناير 2022، والتي تعد منظمة حكومية دولية ذات طابع استشاري وفني.

تهدف المنظمة إلى تعزيز سلامة وكفاءة حركة السفن من خلال تحسين المساعدات الملاحية البحرية ومواءمتها في العالم بما يصب في صالح المجتمع البحري وحماية البيئة البحرية، فضلاً عن الموافقة على مشروع قرار بتخصيص مساحة نحو 10 أفدنة، من الأراضي المملوكة للدولة، ناحية محافظة المنيا، لصالح المحافظة، لاستخدامها في إقامة كسارة للتعامل مع مخلفات البناء.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار بشأن تخصيص مساحة نحو فدانين، من الأراضي المملوكة للدولة، ناحية كوم أبو راضي، بمحافظة بني سويف، لصالح المحافظة، لاستخدامها في إقامة مدرسة فنية للتكنولوجيا التطبيقية.