الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. وزير الخارجية يستقبل مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري، سيجري مقابلة مع "جير بيدرسون"، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو مورنيش النيل السيدة، وذلك غدًا الاثنين الموافق 13 مارس 2023.

وفي وقت سابق، صرح السفير أحمد أبو زيد متحدث وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري قد التقي مع زوجة الأسير والقيادي الفلسطيني بحركة فتح مروان البرغوثي، فدوى البرغوثي، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وأضاف متحدث وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية ثمن جهود مصر الحثيثة التي تبذلها لإعادة تحريك عملية السلام الرامية لتحقيق التهدئة في الأراضي المحتلة بفلسطين، بهدف تلبية التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة المستقلة.

ومن ناحية أخرى، أعربت فدوى البرغوثي، عن بالغ تقديرها للجهود المصرية الحثيثة التي تبذلها لدعم القضية الفلسطينية، والتضامن المصري مع قضية الأسرى الفلسطينيين.

كما حرص وزير الخارجية، خلال لقائه علي تقديم الدعم لصمود الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، خلال استعراض البرغوثي المستجدات على الساحة الفلسطينية وتطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة، وذلك وفقا لما صرح به أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.