الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد انتهاء التقديم لمعاهد معاون الأمن بالداخلية

معهد معاوني الأمن
معهد معاوني الأمن

فتحت وزارة الداخلية باب التقديم لمعاهد معاون الأمن بوزارة الداخلية، حيث يتم التقديم أون لاين عبر موقع وزارة الداخلية، تمهيدا لتحديد مواعيد لإجراء الاختبارات المقررة وأعلنت أن آخر موعد لتلقي طلبات التقديم هو 22 مارس المقبل.

وجاء من ضمن الشروط المطلوبة، أن المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية، وأن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، ومحمود السيرة حسن السمعة ، وأن لا يكون ذو معلومات جنائية سابقة أو حكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار "ما لم يكن قد رد إليه اعتباره" .

واستكلمت الداخلية الشروط في أنه يجب ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة ، أو القطاع العام أو قطاع الأعمال ، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل، وأن يستوفي شروط اللياقة الصحية والبدنية، وأن يجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية.

ويكون التقديم عن طريق موقع وزارة الداخلية إلكترونيا، ويتم إجراء الاختبارات بالنسبة للذكور في عدة معاهد تتمثل في معاهد طرة والسادس من اكتوبر والبحيرة وسوهاج ، وفي معهد طرة فقط بالنسبة للإناث .