الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد عطالله يقدم برنامج «مصر تغني» في رمضان المقبل

الصحفي أحمد عطالله
الصحفي أحمد عطالله

حل الصحفي أحمد عطالله ضيفا على برنامج "معكم مني الشاذلي" المذاع عبر قناة CBC، وتحدث عن تفاصيل برنامجه الجديد في رمضان والذي يحمل اسم "مصر تغني".

تحدث الصحفي أحمد عطالله أثناء لقائه عن تفاصيل برنامجه قائلا: برنامج "مصر تغني" يجوب ربوع مصر للتنقيب عن التراث الغنائي، وعن تنوع وثراء الفرق الشعبية في رمضان المقبل 2023.

وأضاف أحمد عطالله: والله المسألة ببساطة أنا بحب النوع ده من المزيكا وبسمعه من وأنا صغير، وكنت بسمع السيرة الهلالية، بسمع الرنان، عارف جمال إنساني، وطول الوقت بشرف فيها غنى ممتع، وكان عندي شغف شخصي، أزاي اللي بسمعه هيوصل للناس، وكان المحرك ليا طول الوقت، والفكرة بدأت من هنا.

وتابع: الفكرة الأولى مكنش فيها إني أقدم البرنامج، كنت عايز أعمله في حب الناس دي، ومش من أهدافي إني أبقى مشهور، ووجودي على الشاشة جه أصلا بالصدفة، وشايف إن دوري أهم خلف الكامير، وأنا بحب الكتابة وهي اللي أهدتني كل ده من وجهه نظري، ومقتنع بدوري ومعنديش أحلام تانيه.

تفاصيل برنامج مصر تغني

كشف مخرج برنامج "مصر تغني" محمود نديم في أحد التصريحات التلفزيونية السابقة: إنه أول مخرج عمل على فكرة البرنامج مع الكاتب الصحفي أحمد عطالله، ويعرض البرنامج خلال شهر رمضان 2023، على شاشة القناة الأولى المصرية، وقناة الحياة، والفضائية.

فكرة برنامج "مصر تغني" تدور فكرته حول استكشاف التراث المصري الفني واستكشاف الموسيقى المصرية على مستوى المحافظات، بجانب البحث عن الفنانين والآلات الموسيقية المصرية وإلقاء الضوء على نجوم شعبيين والمواهب الغنائية، في المحافظات التالية: دمياط، الإسكندرية، قنا، سوهاج، أسيوط، وسيوة، ومطروح.