الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة الفنان البحريني عبدالله وليد عن عمر ناهز 74 عاما

الفنان عبدالله وليد
الفنان عبدالله وليد

أعلنت الفنانة بسنت سبت صباح اليوم الخميس عن وفاة الفنان البحريني عبدالله وليد الشهير بـ"بو داود"، عن عمر ناهز 74 عاما بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، وذلك من خلال بوست عبر حسابها الشخصي على تويتر.

عانى الفنان عبد الله وليد بحدوث مضاعفات خطيرة في صحته في الفترة الأخيرة بسبب مرض السكري أدت إلي دخوله المستشفى ونتج عنها نقص في الأكسجين بالدم، والتهابات بالرئة ونقص الصوديوم، مما أدى إلى حدوث مضاعفات وتدهور بالحالة الصحيه، وعلى إثرها لفظ أنفاسه الأخيرة.

توفي عبد الله وليد اليوم الخميس داخل غرفه العناية المركزة في مجمع السلمانية الطبي، وبعد انتشار خبر وفاته قامت بعض الصحف ونجوم الفن العرب بنعيه على صفحاتهم وأعربوا عن حزنهم الشديد بسبب وفاته.

معلومات عن الفنان عبدالله وليد

عبد الله وليد شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة، منها مسرحية بيت طيب السمعة، التي عرضت في عام 1968، ومن إخراج سلطان سالم، وتأليف راشد المعاودة.

وأجاد عبد الله وليد العزف على آلة العود، وتم استدعاؤه للمشاركة في كورال أغنية يا الزينة ذكريني، أثناء زيارته ل مصر، وتقديرا لمسيرته الحافلة بالإنجازات.

كما حصل بو داود على تكريم في مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية، في الشارقة بدولة الإمارات، وذلك لاعتباره علما من أعلام المسرح.