الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة

القوات المسلحة
القوات المسلحة

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق ركن سالم بن حمد العقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية والوفد المرافق له الذىيزور مصر حالياً، وأُجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين فى العديد من المجالات .

كما ترأس رئيسا الأركان الجلسة الختامية للإجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة ، والتوقيع على محضر اللجنة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين .

وأكد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة على زيادة آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين الجانبين، مشيراً إلى توافق الرؤى حول الخطط المشتركة بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين الشقيقين.

من جانبه أكد الفريق ركن سالم بن حمد العقيل النابت على أهمية زيادة التعاون فى المجالات العسكرية والتدريبية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مصالح القوات المسلحة لكلا البلدين .

وفى سياق متصل قام الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه الفريق ركن سالم بن حمد العقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية بتفقد عدد من الوحدات والصروح الصناعية التابعة للقوات المسلحة شملت خطوط الإنتاج بمجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات.

كما تم زيارة مقر الكلية الجوية وتفقد منظومة الإعداد والتأهيل داخل الكلية وما تضمه من المعامل المتطورة ونظم المحاكيات ومعرضاً أرضياً للطائرات من مختلف الطرازات.

كما قاما رئيسا الأركان بجولة تفقدية بقيادة القوات البحرية شملت زيارة الوحدات الخاصة البحرية وشاهدا عدد من الأنشطة التدريبية للقتال البحرى واللياقة البدنية، أعقبها زيارة لشركة ترسانة الإسكندرية وإستمعا خلالها لعرض تقديمى عن إمكانيات الشركة وخبراتها الرائدة فى إنتاج العديد من الوحدات البحرية ، كما شاهدا مراحلبناء الفرقاطة طراز ميكو، وإختتمت الجولة بتفقد حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" والفرقاطة " بورسعيد " ومبنى القوارب المطاطية بقيادة القوات البحرية.

حضر اللقاء والجولات التفقدية عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقطرية والسفير القطرى بالقاهرة.