جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 22 مارس 2023 07:36 صـ 1 رمضان 1444 هـ

خالد عبد الغفار يطلع على تقرير المرور الشهري للمنشآت الطبية التابعة للوزارة في بورسعيد

وزارة الصحة
وزارة الصحة

اطلع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، مساء اليوم الأحد، على التقرير المروري الميداني للمنشآت الطبية التابعة للوزارة في محافظة بورسعيد، خلال شهر مارس الجاري.

وأشار الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة في محافظة بورسعيد، إلى أن التقرير المروري ضم 6 منشآت طبية، مفيدا بأن التقرير شهد انضباط الفريق الطبي في قسم الطوارئ والاستقبال، وكذلك القسم الداخلي، وانتظام العمل بفحص الحج والعمرة، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، مع وضوح تواريخ الصلاحية، إلى جانب انتظام العمل في مشروع العلاج «عن بعد» Tele medicine وتنفيذ 7 عروض خلال الشهر.

وتابع وكيل وزارة الصحة في محافظة بورسعيد، أن اللجنة قامت برصد بعض السلبيات والتي جاءت في عدم التزام بعض أعضاء الفريق الطبي، بارتداء الزي المحدد، وكذلك عدم اكتمال بعض البيانات المتواجدة في ملفات المرضى، حيث تم تكليف مسئول الجودة في المديرية بمتابعة استكمال البيانات الخاصة بالمرضى، وضرورة التزام العاملين بالزي الرسمي.

وأوضح "أبو هاشم"، أن اللجنة قامت بالمرور على مستشفى الصحة النفسية، ولاحظت انتظام العمل في العيادتين الخارجيتين بالمستشفى، وانضباط حضور الفريق الطبي، وتوافر المستلزمات، مع نقص محدود في عدد من الأدوية.