الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:06 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. شارع أكسفورد في لندن يتزين لاستقبال شهر رمضان

شوارع لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان
شوارع لندن تتزين لاستقبال شهر رمضان

يطل علينا شهر رمضان كل عام ،مصطحبا معه الفرحة والبهجة، نستشعرها في كافة التفاصيل داخل وخارج منازلنا، ولكن يبدو أن هذا العام لم تتوقف الفرحة حتى ذهبت إلى المملكة المتحدة، إذ تزينت الشوارع في العاصمة البريطانية بفوانيس وأضواء رمضان الجذابة.

قامت فتاة مسلمة تعيش في بريطانيا تدعى عائشة ديساي في تزيين شوارع لندن بشرائط رمضان الملونة، وأضوائه المبهجة، إذ علقت شرائط الزينة التي تحتوي على الهلال والنجوم الجذابة، بالإضافة إلى الفوانيس مخالفة الحجم في شارع أكسفورد، أحد شوارع لندن الشهيرة.

فعلت الفتاة المسلمة ذلك لإشعار المسلمين هناك بفرحة رمضان، وعلقت شرائط الأضواء في كل مكان، حتى أصبح الشارع كتلة من السعادة.

علقت عائشة اللوحات الفنية الفريدة، التي كانت تحمل رسائل حب وسلام للمواطنين البريطانيين، بالإضافة إلى الفوانيس المنيرة التي تعبر عن اقتراب قدوم شهر رمضان.

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور التي توثق لحظات تزيين شوارع لندن، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك بعد أيام من إصدار دار سك العملة البريطاني سبائك ذهب تحمل صورة الكعبة المشرفة، احتفالا بقدوم شهر رمضان.

أطلقت الفتاة عائشة مبادرة باسم"أنوار رمضان"، وذلك تشجيعاً على تزيين شوارع لندن، بدءً من ميدان بيكاديللي وَسَط لندن، قبل بَدْء شهر الصيام، المقرر أن يكون أوله الخميس القادم الموافق يوم 23 مارس الجاري.