الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري يلتقي الدكتور سلطان الجابر الرئيس المعين للدورة المقبلة لمؤتمر COP28

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري، التقى مع الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والرئيس المعين للدورة المقبلة لمؤتمر المناخ COP28، مساء اليوم الاثنين، وذلك على هامش اجتماع كوبنهاجن الوزاري حول المناخ.

وأضاف المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن اللقاء تطرق لتبادل للرؤيا والتقديرات بخصوص التقدم المحرز على مختلف أصعدة العمل المناخي، بجانب التباحث حول موضوعات عمل المناخ ذات الأولوية التي يتعين دفع الجهود بشأنها خلال الفترة المقبلة للبناء على النجاحات التي تحققت خلال مؤتمرCOP27.

وأوضح "أبو زيد" أن الوزير الإماراتي أشاد بتجربة مصر على الصعيدين التنظيمي والموضوعي في استضافة وترؤس مؤتمر المناخ الذي عقد بمدينة شرم الشيخ العام الماضي، وذلك في إطار الإعداد الجاري لعقد الدورة المقبلة للمؤتمر بالإمارات نهاية العام الجاري.

واستعرض الوزير شكري الخبرات المصرية في هذا الصدد وخاصةً فيما يتعلق بالتواصل مع مختلف الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي لتعزيز انخراطهم البناء في العمل المناخي ومفاوضات المناخ، مما ساهم في خروج المؤتمر بالنتائج المنشودة، مؤكدا الدعم المصري الكامل للجانب الإماراتي بهدف نجاح مؤتمر COP28.