الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الشباب يفتتح أول دوري كرة قدم لقصار القامة

أشرف صبحي
أشرف صبحي

شهد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الإثنين، افتتاح بطولة الدوري المصري لكرة القدم لقصار القامة في نسختها الأولى، والتي تستضيفها صالة ذوي الهمم بمركز شباب الجزيرة.

وتقام المسابقة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية المصرية خلال الموسم الرياضي الجاري 2022-2023، بمشاركة 10 أندية بإجمالي 29 مباراة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتم تقسيمهم على مجموعتين ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي.

ومن المقرر أن يتم تطبيق قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لقصار القامة، وتلعب المباراة على شوطين ويحصد الفائز 3 نقاط، ونقطة واحدة حال التعادل.

وأكد أشرف صبحي أن إطلاق أول بطولة رسمية لقصار القامة في كرة القدم يأتي في إطار دعم الدولة للقادرون باختلاف وتوسيع قاعدة مشاركتهم في الأنشطة الرياضية، في ظل دعم وتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووزارة الشباب والرياضة.

وتم افتتاح بطولة الدوري في حضور إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، سونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، محمود عبدالعزيز مدير عام الاتحادات النوعية وعلي شعبان رئيس لجنة كرة القدم للأقزام.