الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بسعر خيالي.. بيع ماوس قديم تابع لشركة أبل في مزاد أمريكي

ماوس شركة أبل_مصدر الصورة_ديلي ميل
ماوس شركة أبل_مصدر الصورة_ديلي ميل

بيع أول ماوس كمبيوتر لشركة أبل والذي يتم التحكم فيه بالكرة الدوارة، في مزاد بسعر خيالي تجاوز الـ 150 ألف دولار أمريكي.

حيث تم بيع القطعة بحوالي 12 ضعف تقديرها البالغ 14.640 دولار بما يوازي 12000 جنيه إسترليني، في عملية بيع من قبل مزاد RR في بوسطن، حيث وصل سعر الماوس نحو 178،936 دولار أمريكي، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وذكرت الصحيفة أن ماوس الكمبيوتر النادر والمبكر ثلاثي الأزرار الذي صممه Engelbart قرصين معدنيين يتوافقان مع المحور X والمحور Y في الجزء السفلي لتحديد موضع المؤشر، بدلا من الكرة أو الضوء البصري الذي تم استخدامه لاحقا.

وتحتوي مجموعة مفاتيح الترميز على خمسة مفاتيح والتي تسمح بـ 31 مجموعة ضغط مفتاح، للكتابة وإدخال الأوامر أيضا.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه تم إنشاء مجموعة مفاتيح الماوس والتشفير المبكرة بواسطة أسطورة الحوسبة دوجلاس إنجلبارت، رائد نظام التحكم.

وأوضحت الصحيفة إلى أنه في أوائل السبعينيات، انتهى المطاف بالكثير من فريق إنجلبارت الأصلي في Xerox PARC، حيث واصلوا أبحاثهم في التفاعل بين الإنسان والحاسوب واستمروا في التحسن على الماوس، وذلك أثناء قيامه بجولة في منشأة البحث في عام 1979، شاهد ستيف جوبز مفاهيم الماوس وواجهة المستخدم الرسومية (GUI) أثناء العمل، ونظرا لإعجابه بسهولة الاستخدام فقد كان يهدف إلى تبسيط هذه الميزات البديهية ودمجها في أجهزة كمبيوتر Apple.

وتبلغ تكلفة الفئران Xerox 300 دولارا أي ما يوازي 245 جنيه إسترليني للقطعة الواحدة ولم تتدحرج بسلاسة، وكان بها ثلاثة أزرار.

وذكرت الصحيفة، أن جوبز أراد، نموذجا بسيطًا من زر واحد يكلف 15 دولارا أي نحو 12 جنيه إسترليني، ورخصت شركة Apple براءة اختراع فأرة Engelbart من SRI بحوالي 40 ألف دولار أي ما يوازي 33000 جنيه إسترليني، واستأجر جوبز شركة التصميم IDEO لجلب الماوس إلى الجماهير.