الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاستشاري العربي للتعدين»: منجم السكري تخطى 11 مليون وقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور حسن بخيت رئيس المجلس الاستشاري العربي للتعدين والموارد الطبيعية، إن منجم السكرى بدأ بمليوني وقية والآن تخطى 11 مليون وقية، ومن المتوقع مع التنمية والاستكشاف أن الاحتياطى سيزيد، موضحا أنه مع الكشف التجارى يجرى حاليا فى عملية الاستكشاف والتقييم فى زيادة الاحتياطى بمنطقة "إيقات" لإنتاج الذهب.

منجم السكري لإنتاج الذهب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن أي دولة لديها احتياطى ذهب يكون سندا في اقتصادها، وعندما نرى بؤر منجمية فهناك عمالة وخبرات تكتسب، وحركة لخدمات التعدين الموجودة، والذي يجرى مع اكتشاف وتشغيل أي منجم.

وتابع رئيس المجلس الاستشارى العربى للتعدين والموارد الطبيعية، أن تعدد مواقع إنتاج الذهب يجذب الشركات العالمية، موضحا أن منجم السكرى فتح شهية الاستثمار، ومن الطبيعى أن يجذب الذهب الشركات، ولذا نحتاج لأن نواكب هذه الطفرة بالتشريعات وجذب الاستثمار من حيث الإجراءات، مؤكدا أن شركة إيقات وطنية 100%.

أشهر مناجم الذهب عالميًا


يُعَد منجم السكري للذهب في مصر الأكثر إنتاجًا حتى الآن في البلاد، بجانب كونه أحد أشهر مناجم الذهب عالميًا، إذ أنه يقع ضمن مناطق استخدمها المصريون القدماء للتعدين، لا سيما مع اكتشاف آثار في عدة مناطق جرى الحفر بها.