الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:36 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يفتتح المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم الخميس، المركز الثقافي الإسلامي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسى لشرح تفصيلى لتصميم مركز الثقافي الإسلامى فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث حصل المسجد على شهادات جينيس كأكبر منبر، وأثقل نجفة داخل المسجد.

وذلك بعد فعاليات السحور الذي تناوله الرئيس، مع العاملين والمهندسين بالعاصمة، وبصحبة مجموعة من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كلمته أثناء مشاركته في مائدة السحور مع العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة بالجهد الذي بذل في تشييدالمركز الثقافي الإسلامي الجديد.

وأضاف الرئيس: "بشكر الشباب والإيد العفية اللي بتعمل الأعمال دي، ربنا يديكم الصحة، وزي ما اتقال دي كانت أرض صحراء، واتحولت بفضل الله وبفضل جهدكم.

ويعد مركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة إنجازًا كبيرًا ومن أهم المشروعات التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، وتم إنشاء المركز الثقافي الإسلامي بأحدث الإمكانيات العالمية ليكون مركزا بمستوى عالمي يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي، فيعد هذا المركز من المراكز الثقافية المهمة فى مصر وأفريقيا أيضًا.