الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على «دجال فيس بوك» لممارسته الشعوذة بالإسكندرية

رجال المباحث
رجال المباحث

نجح رجال المباحث بمديرية أمن الإسكندرية في القبض على أحد الأشخاص لمزاولته أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين، وذلك استكمالا لجهود وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

وكانت معلومات وردت أكدتها تحريات ضباط المباحث المتخصصة مفادها وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، يُظهر من خلالها المُعلن قدرته على أعمال السحر والدجل نظير مبلغ مالي.

تشكل فريق بحث وتابعت وحدة الرصد بوزارة الداخلية الصفحة وبإجراء التحريات أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة المشار إليها وتبين أنه أحد الأشخاص، بالفحص الجنائي تبين أن له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة إدكو بالبحيرة.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة مأمورية استهدفته وتمكنت من ضبطه حال وجوده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية.

عثر بحوزته على هاتف محمول، محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بتنسيق اللقاءات مع المجنى عليهم، وعدد من الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة.

بمواجهته أمام الجهات المعنية اعترف بمزاولة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بقصد النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.