الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان البنك الدولي عن تقديم 7 مليارات دولار.. نواب: شهادة ثقة في الاقتصاد المصري

 النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

جاء إعلان مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي عن الموافقة على إطار الشراكة الإستراتيجية الجديدة مع مصر وذلك للسنوات المالية بداية من 2023 وحتى 2027 بقيمة ٧ مليارات دولار ليؤكد أن الاقتصاد المصري بات يتعافى بشهادة المؤسسات المالية الدولية.

نجاح الدولة في توفير تمويلات وجذب استثمارات دولي


وقال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، إن الإعلان الصادر عن البنك الدولي يؤكد أن الاقتصاد المصري بدأ يتعافى وأن أزمة توفير الدولار سوف تكون من الماضي مع نجاح الدولة في توفير تمويلات وجذب استثمارات دولية وخاصة مع إعلان عدد من المؤسسات الدولية.

الاقتصاد المصري نجح في تجاوز المرحلة الصعبة


وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الاقتصاد المصري نجح في تجاوز المرحلة الصعبة حيث انتهت أزمة الإفراج عن السلع والواردات من المواني وتوفير الدولار للسماح بعودة حركة الاستيراد من الخارج علاوة علي نجاح الحكومة في الحصول على قرض صندوق النقد الدولي والذي مكن مصر من التعامل مع جميع مؤسسات التمويل الدولية باعتباره شهادة ثقة في اقتصاد مصر وقدرته على التعافي من الأزمة الاقتصادية الدولية.

ارتفع الاحتياطي النقدي للبلاد خلال 6 شهور على التوالي


وتابع النائب عصام هلال أن هناك مؤشرات تؤكد أن الاقتصاد المصري يحقق معدلات نجاح حيث ارتفع الاحتياطي النقدي للبلاد خلال 6 شهور على التوالي علاوة علي ارتفاع إيرادات قناة السويس لتسجل معدل زيادة 40 % إلي جانب زياد معدلات السياحة في مصر والتي من المتوقع أن يصل إلى 15 مليون سائح خلال نهاية العام الجاري.


إعلان البنك الدولي عن تقديم 7 مليارات دولار لمصر


من جانبه قال النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب، أن إعلان البنك الدولي عن تقديم 7 مليارات دولار لمصر في إطار شراكة استراتيجية يؤكد أن من يراهن على سقوط الاقتصاد المصري واهمون وأن مصر سوف تتجاوز الأزمة المالية الدولية بكل عزيمة وثقة وتحت قياد رشيدة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء والدور التنموي البارز للقوات المسلحة والدولة بجميع مؤسساتها.