الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استجواب المتهمين بتزوير المحررات الرسمية وأختام الدولة

تواصل اليوم جهات التحقيق المختصة استجواب متهم بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع اثنين آخرين اشترك لتزوير أختام الدولة، والمحررات الرسمية المنسوبة للمؤسسات الحكومية، مقابل مبالغ مالية وخاصة الشهادات الجامعية المزورة.

تواجه جهات التحقيق المتهم بالتحريات التي أجراها ضباط البحث الجنائي عن التشكيل العصابي، والتي توصلت إلى قيام المتهمين بمزاولة نشاط إجرامى وهو تزوير المحررات والأختام الرسمية المنسوبة للمصالح الحكومية وبيعها لراغبيها نظير مبالغ مالية.

وأكدت تحريات أجهزة الأمن في مديرية أمن القاهرة، قيام إحدى الصفحات على مواقع السوشيال ميديا بتزوير الشهادات الجامعية والدكتوراه الخاصة بالجامعات الحكومية والخاصة مقابل مبالغ مالية.

بعد تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبط 3 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية، وعثر بحوزتهم على 2 طبنجة صوت، وعدد من طلقات الصوت، وشهادات دكتوراه وماجيستير مزورين، و5 هاتف محمول.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بأنهم القائمين على إدارة الصفحة، بقصد تزوير شهادات التخرج المنسوبة للجامعات الحكومية والخاصة عن طريق استخدام برامج الفوتوشوب وطباعة الأختام المنسوبة للجامعات على الشهادات.

وأرشد المتهمين قوات الشرطة إلى المكان الذي يمارسون فيه نشاطهم وتم ضبط 230 شهادة مزورة ومنسوبة صدورها إلى الجامعات المختلفة.