الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي المصري يجري تحديثا شاملا على موقعه الإلكتروني

البنك المركزي المصري - أرشيفية
البنك المركزي المصري - أرشيفية

قام البنك المركزي المصري، بإجراء تحديثًا شاملًا على موقعه الإلكتروني، بما يعكس مكانته وأهمية المعلومات والبيانات التي يوفرها عبر هذا الموقع، بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها القطاع المصرفي في مصر.

وتضمنت أعمال التطوير والتحديث الشامل جميع جوانب الموقع الإلكتروني، ليصبح أكثر سهولة ويسر في الوصول إلى مختلف البيانات المالية، للإعلاميين و الباحثين علي حد سواء عن البيانات والإحصائيات المختلفة التي تغطي كافة القطاعات الاقتصادية المحلية والعالمية سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.

ويعد البنك المركزي المصري، أحد الاجهزة الرقابية المستقلة التي نص عليها الدستور، ويتمتع كذلك بالاستقلال المالي والفني والإداري، ثم أن له شخصية اعتبارية عامة، حيث يهدف إلى سلامة النظام النقدي والمصرفي واستقرار الأسعار ‏في إطار السياسة الاقتصادية العامة للدولة، وذلك وفقًا لما قرره الدستور وقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020.

وتُعدُّ من أهم الاختصاصات والوسائل التي تكفل للبنك المركزي تحقيق أهدافه، إصدار النقد وإدارته، وتحديد فئاته ومواصفاته، وكذلك وضع السياسة النقدية وتنفيذها، بجانب وضع نظام وسياسة سعر الصرف الأجنبي وتنفيذهما، وتنظيم سوق ‏الصرف الأجنبي ورقابته، بالإضافة إلي الرقابة والإشراف على وحدات الجهاز المصرفي.