الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض مقترحات تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لاستعراض مقترحات تطوير الصورة البصرية للطريق الدائري، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمر الحسيني، عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور حسام الدين عبدالفتاح، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور أكرم فاروق، وكيل كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور طارق إبراهيم، مدير معهد دعم التصميمات المعمارية بجامعة القاهرة، والدكتور أيمن فريد حمزة، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي.

أشار رئيس الوزراء إلى تكليف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، بأن تتولى جامعتا القاهرة وعين شمس، من خلال كليتي الهندسة بهما، وضع تصور حضاري لتطوير الصورة البصرية للطريق الدائري، وذلك في ضوء التجهيز لافتتاح المتحف المصري الكبير، إذ يُعد الطريق الدائري أحد الطرق الرئيسية للوصول للمتحف.

وخلال الاجتماع، قال وزير التعليم العالي: في إطار توجيه رئيس الوزراء بأن تتولى الجامعتان إعداد خطة لتطوير الرؤية البصرية للطريق الدائري، بعد الانتهاء من أعمال الإزالات والتوسعات التي تمت بالطريق، فإنه تم بالفعل تقديم مقترحين من الجامعتين، ستتم مناقشتهما اليوم.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع استعرض مقترحي الجامعتين لتطوير الصورة البصرية للطريق الدائري، حيث تمت الإشارة- في المقترح الخاص بكلية الهندسة جامعة القاهرة- إلى أن الطريق الدائري يمكن تقسيمه إلى عدد من القطاعات، حسب طبيعة المكان الذي يطل عليه.

وتضمن المقترح زراعة النخيل على جانبي الطريق؛ ليعطي شكلًا جماليًا كما أنه يمكن أن يستخدم كمصدات للرياح، في الجزء المطل على المناطق الصحراوية من الطريق الدائري، ويشمل هذا المقترح إنشاء منطقة أنشطة سياحية تطل على الأهرامات والمتحف المصري الكبير.