الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كتف فى كتف”.. توزيع 300 كرتونة رمضان على المواطنين في المراغة بسوهاج

توزيع كراتين رمضان بسوهاج
توزيع كراتين رمضان بسوهاج

وزعت جمعية الأورمان بسوهاج بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة عدد 300 كرتونة مواد غذائية على 1500 مستفيد من الأسر الأولى بالرعاية، بقرى البارود والحريدية وباصونة وناحية عامر وباهوق ونجع خليفة ونجع الحاكم ونجع الحسك بالمراغة، وذلك ضمن مبادرة "كتف فى كتف" والتى أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مضيفًا أن توزيع كراتين المواد الغذائية جاء في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا.

وأشار "شعبان" إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أطلق مبادرة "كتف في كتف" أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وبمشاركة 30 جمعية رئيسية كبرى، ويندرج تحتها 25 ألف جمعية قاعدية على مستوى الجمهورية.

وأوضح "شعبان" أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، من حيث توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان وفي سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع شنط رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة لكى تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي.