الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بين سره الباتع والكتيبة 101»..كيف ظهر خالد الصاوي في جنازات الشهداء ؟

الفنان خالد الصاوي
الفنان خالد الصاوي

جاء الفنان خالد الصاوي في موسم الدراما الرمضانية، ليخطف الأنظار على جميع المستويات، فقد شارك في بطولة مسلسل «سره الباتع» للمخرج خالد يوسف، المأخوذ عن قصة للكاتب" يوسف إدريس"، فضلا عن مسلسل«الكتيبة 101» للمخرج محمد سلامة.


يجسد «الصاوي» دور أحد شيوخ القبائل، ولكن اجتمعع الفنان خالد الصاوي في مشهد واحد في المسلسلات، لذلك يتسائل الجمهور عن تلك الأحداث، حيث جسد مشهد جنازتين للشهداء بين سره الباتع والكتيبة 101.

الكتيبة 101

ظهر الصاوي خلال مشاركته في مسلسل الكتيبة 101 شخصية كبير قبيلة في سيناء، والعمل يدور في إطار اجتماعي درامي أكشن حول بطولات الجيش المصري، تجري الحلقة الثالثة من مسلسل الكتيبة 101 اليوم، استشهد "سالم" نجل الشيخ "موسى""خالد الصاوي"، أحد شيوخ قبائل سيناء، الذين يساعدون القوات المسلحة، في محاولة منه لمساعدة قوات الجيش في القبض على أبو عمار المهاجر، الذي دخل مصر لتنفيذ عمليات إرهابية، وأحد مخططي حادث كمين "كرم القواديس" في نقل السلاح وإقامة العناصر وهو نفق له أكثر من مدخل ومخرج.

استشهد سالم


ولكن "سالم" انقض على أحد الأنفاق التي كانت تؤمن "أبو عمار" وفجر نفسه فيها، ما أدى لنجاح عملية القوات المسلحة في عملية القبض على "أبو عمار".

وحضر الجنازة عدد من ضباط القوات المسلحة، إلى جانب عدد من ضباط المخابرات، باديًا الحزن على وجهه لفقدان ابن الشيخ "موسي""خالد الصاوي"، الذي لم يتوانَ في التضحية بابنه في سبيل تطهير مصر من الإرهاب.

سره الباتع

بينما يتصدر الفنان خالد الصاوي في مسلسل "سره باتع"، شخصية الشيخ "سالم"، وشهدت الحلقات السابقة العديد من الحوادث والمعارك بين الفرنسيين والمماليك، وبعد الهزيمة الشريرة للمماليك فروا من قرية" شاتانوف"، وجعلها نابليون مقراً للحملة.

جنازة الشيخ صابر

و بدأت حلقة اليوم، بجنازة الشيخ صابر (هشام الجخ) وخرج كل أهل" شاتانوف" متأثرين بوفاته، حيث يلقي الجنود الفرنسيون القبض علي شيخ البلد (خالد الصاوي) من منزله ويضعونه في السجن، وينادي منادي بأن الفرنسيين سيقتلون الشيخ سليم إذا لم يسلم قاتل الجنود نفسه وهو السلطان.