الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق هائل في مصنع شوكولاتة بالولايات المتحدة.. فما القصة؟

حريق المصنع
حريق المصنع

في واقعة مروعة، بولاية بنسلفانيا الأمريكية، تسبب انفجار هائل للغاز في أحد مصانع الشوكولاتة بإصابة العديد من الأشخاص، في أثناء الانفجار، بالإضافة إلى وفاة 4 أشخاص، لقوا مصرعهم خلال هذا الحادث.

وفاة 4 أشخاص بالحريق

وتبعا لما جاء في شبكة ABC، أن هناك 4 أشخاص فارقوا الحياة، بالإضافة لإصابات خطيرة لـ 7 أفراد آخرين، ووجود 6 أشخاص آخرين حالتهم مستقرة، وجرى نقلهم، إلى المستشفى على الفور، وذلك خلال تواجدهم داخل معمل إنتاج الشوكولاتة، خلال الحريق، وذكر أن ذلك المعمل، تابع لشركة RM Palmer بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

نيران كثيفة في مصنع الشوكولاتة

وقال أحد شهود العيان على الواقعة، أنهم سمعوا صوت انفجار هائل قادم من المصنع، ودخان كثيف، بالإضافة لوجود اندلاع النيران في كل مكان محيطة بالعمل.

تسريبات غاز

وأضاف، أنهم يعتقدون أن سبب الانفجار يرجع لوجود تسريبات للغاز، أدت لاندلاع الحريق، والتحقيق في الحادث لم ينته بعد، كما يواصل فريق التحقيقات، البحث عن السبب الحقيقي، وتستخدم فرق الإنقاذ معدات التصوير الحراري والكلاب للبحث عن ناجين محتملين بعد هذا الانفجار الكبير، الذي اندلع في المصنع.

إخلاء المكان

كما طلبت الجهات المختصة والسلطات، من السكان التابعين للمنطقة، والمقيمين بجوارها، الابتعاد عن مكان الانفجار لحين الانتهاء من التحقيقات، وحذر دين موراي، مدير البلدة في ويست ريدينج بورو، إن على السكان المتضررين إخلاء المكان المقيمين فيه، بسبب الضرر الذي لحق بهم بعد الانفجار المروع لحين الانتهاء من التحقيقات.