الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه للمتهم بتصدير مخدر «الامفيتامين» إلى السعودية

ارشيفيه
ارشيفيه

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، حكما بمعاقبة «حسنى.ع» بالسجن 5 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر وقطع الأثاث المضبوطة وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك لاتهامه بتصدير أقراص مخدر «الامفيتامين» وزنت 192 كيلو و860 جرام إلى المملكة العربية السعودية.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين جمال عبد العزيز أبو زيد وأشرف محمد رزق، وأمانة السر رفاعي فهمي.

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 611 لسنة 2022 جنايات النزهة إلى محكمة الجنايات المختصة، والمتهم فيها «حسنى.ع» بعد أن وجهت له تهمه تصدير أقراص الامفيتامين المخدر إلي المملكة العربية السعودية دون الحصول علي تراخيص كتابي من الجهة المختصة.

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوى، أنه عند تفتيش بوليصتي شحن عبارة عن أثاث خشبي مصدر إلى المملكة العربية السعودية من خلال شركة الأمل للشحن عن طريق شركة DHL على جهاز الأشعة، عثر بداخلها على مواد مخدرة خفية بطريق غير مشروعة، حيث تبين وجود عدد من الأقراص داخل أطرها وحلياتها الخشبية، وتم تجنيب الأجزاء المشتبه فيها وتكسيرها حيث تبين أنه مخفى داخلها عدد من الأقراص الدوائية «بيچ اللون» إشتبهوا في كونها أقراص مخدرة ووزنت 129كيلو و 860 جرام.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينات المضبوطات العشوائية من الأقراص التي تم أخذها وتحريزها بمعرفة النيابة العامة جميعها تحتوى على مخدر «الأمفيتامين» المدرج بالجدول الأول من المخدرات.

وبإلقاء القبض على المتهم ومواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة، حيث شرع فى تصدير الأقراص المخدرة المضبوطة بالإشترك مع آخرين مجهولين إلى المملكة العربية السعودية، مع علمه بما تحتويه نظير مبالغ مالية وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، حتى تم إحالته للمحاكمة الجنائية وأصدرت المحكمة حكمها بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.