الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تاريخ صلاحية على كل بيضة.. مقترح برلماني لمواجهة ارتفاع الأسعار

البيض (ياندكس)
البيض (ياندكس)

قدّم عدد من نواب البرلمان، مقترحا جديدا لاستمرار انخفاض أسعار البيض بعدما شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية إذ سجلت الكرتونة سعر 120 جنيها لكنها سرعان ما انخفضت مرة أخرى عند مستوى 85 جنيها، نتيجة تراجع الاقبال على الشراء.

تاريخ صلاحية على كل بيضة

وقال عامر الشوربجى عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إنه من الضروري أن تلزم الحكومة منتجي البيض بوضع تاريخ صلاحية على كل بيضة قبل توزيعها ووصولها إلى المستهلك حفاظا على استقرار الأسعار.

وأضاف الشوربجى، في صريحات صحفية، أن ارتفاع أسعار البيض يرجع إلى صعود سعر العلف ومستلزمات الإنتاج عالميا، خاصة بعد الأزمة العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

لماذا ارتفعت أسعار البيض؟

وتابع عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، أنّ بعض المربين لجأوا في الماضي إلى رفع سعر الدواجن بعد ارتفاع أسعار الأدوية والأيدي العاملة، علاوة على تعويض الخسائر التي لحقت بهم عقب التخلص من الكتاكيت في الدورات السابقة لعدم توفر العلف.

وأكد الشوربجي، أهمية طبق البيض الذي يعد أساسيا على المائد المصرية، ويستخدمه 70% من المصريين، بشكل يومي، وخاصة تلاميذ المدارس للحصول على التغذية اللازمة خلال الدراسة.

واختتم عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بالإشارة إلى أنه على الحكومة التدخل لوقف ارتفاع أسعار البيض بهذه الطريقة الجنونية، من خلال وضع صلاحية علي كل بيضة.