الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:18 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمعية الأورمان تثير غضب السوشيال ميديا.. ما السبب؟

جمعية الأورمان- المصدر: فيس بوك
جمعية الأورمان- المصدر: فيس بوك

أثارت إحدى الصور الخاصة بجمعية "الأورمان" في محافظة بني سويف، حالة من الاستياء بين الأهالي، في أثناء قيام الجمعية بتوزيع كراتين رمضان على غير القادرين من المواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك المبارك.

وأظهرت الصورة التي تداولها الأهالي بمحافظة بنى سويف، محاولة إخفاء العديد من السيدات اللاتي حضرن فاعليات توزيع كراتين رمضان وجوهن من أمام كاميرات التصوير أثناء التوزيع، الأمر الذي أثار غضب الجميع متهمين تلك الجمعية بأنها تمارس المن في العلن.

وجاءت ردود الأفعال الغاضبة، إثر قيام مكتب مشروعات الأورمان ببني سويف، بتوزيع كراتين مواد غذائية لدعم نحو 1500 مواطن من الأسر الأولى بالرعاية بقرى "بأروط ومنشأة عاصم وإهوه وصفط راشين وفزاره ومركز ببا" بمحافظة بني سويف.

أوقفوا التبرع لجمعية الأورمان

كتبت إحدى الناشطات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": جمعية الأورمان ببني سويف.. جمعية الأورمان لازم نوقف تبرعتنا ليهم".

ومن جهته علق آخر: "نساء يخفين وجوههن في حفل إفطار لإحدى الجمعيات الخيرية جمعية الأورمان - بني سويف.. لماذا التصوير؟ لماذا تفعل الخير وتهين به الفقراء؟".

واستند لقول المولى عز وجل: "قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (١٠٣) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (١٠٤) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (١٠٥) ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا".