الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع اقتراب ذكرى تحرير سيناء.. نواب: السيسي قاد ملحمة وطنية للقضاء على الإرهاب

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

يظل عيد تحرير سيناء شاهدا على ما قدمته القوات المسلحة من بطولات وتضحيات خلال حرب 6 أكتوبر في ظل موازين قوى لصالح الجيش الإسرائيلي الذي كان يحتل سيناء، ورغم ذلك نجحت القوات المسلحة في كسر نظرية الأمن الإسرائيلية وهزيمة الجيش الذي لا يقهر لتفتح الباب أمام نصر عسكري مبين أعاد لمصر الكرامة والعزة، كما مكن الدولة المصرية من استرداد كامل أراضي سيناء.

من حانبه أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، أن ما قدمته القوات المسلحة من بطولات في حرب 6 أكتوبر أو في الحرب على الإرهاب ستظل شاهدة على عظمة الجيش المصري ومعدنة الأصيل، لافتا إلى أن رجال القوات المسلحة هم صفوة الشعب المصري وخير أبنائه.

مصر تعرضت لمؤامرة كبرى في أعقاب ثورة 25 يناير

وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن مصر تعرضت لمؤامرة كبرى في أعقاب ثورة 25 يناير كانت تستهدف ضرب استقرار الدولة ومحاولة بناء ولاية داعشية في سيناء، وأن تحرك الشعب المصري في 30 يونيو ودعم القوات المسلحة لإرادة المصريين وما صاحب ذلك من تحرك للجماعات الإرهابية في سيناء أدى للبدء في دخول القوات المسلحة في عمليات عسكرية متواصلة في سيناء نجحت في كسر شوكة قوى الإرهاب والتطرف في سيناء.

وتابع النائب عصام هلال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد ملحمة وطنية للقضاء على الإرهاب فلن ينسى المصريين للرئيس موقفة التاريخي في مواجهة قوي الإرهاب التي أصبحت اليوم من الماضي بفضل القوات المسلحة وصمود الشعب المصري وقيادة وشجاعة حكيمة، وقبل كل هذا توفيق الله لمصر شعبا وجيشا وقيادة.

من جانبها قالت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، إن ما تشهده سيناء اليوم من تنمية هو ضمانة حقيقة في الحفاظ على أمن واستقرار سيناء، وكما يمثل رسالة شكر من الدولة لأهالي سيناء الأبطال.

وأضافت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن استصلاح 500 ألف فدان وبناء مدن جديدة وميناء العريش الذي يتم تحويله اليوم إلي ميناء عالمي، كل هذا جزء من تنمية ضخمة وغير مسبوقة تشهدها سيناء اليوم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.