الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة في قنا

المضبوطات
المضبوطات

واصلت الأجهزة الأمنية بقنا بالتعاون مع قوات الأمن العام والمركزي وإدارة البحث الجنائي في مداهمة وكر إجرامي بقرية الحسينات بمركز أبوتشت شمال قنا، ونتج عن المداهمة عن مقتل 4 عناصر إجرامية.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما وصل إخطار من مركز شرطة أبوتشت بمديرية أمن قنا من أحد المستشفيات باستقبال جثة شخصين مقيمين بدائرة المركز، إثر إصابتهما بأعيرة نارية متفرقة، حيث كانا يستقلان مركبة "توك توك" تم العثور عليه بمكان الحادث وبها آثار لأعيرة نارية.

واتضح بعد الفحص أنه أمكن تحديد قائد دراجة بخارية «التوك توك» المشار إليها: سائق مقيم بنفس الناحية ومُصاب بعيار ناري، وبسؤاله قرر إن المتوفيين استقلا دراجة بخارية «التوك توك» قيادته وطلبا منه توصيلهما لمكان إقامتهم، وخلال سيرهم بمكان الواقعة لحقت بهم إحدى السيارات، وقام أحد مُستقليها بإطلاق أعيرة نارية تجاه "التوك توك" مما أدى إلى انقلابه على جانب الطريق وحدوث إصابتهم والتي أودت بحياة المذكورين.

تشكل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عنصرين إجراميين شديدي الخطورة "لهما معلومات جنائية "أحدهما مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضيتي "مخدرات، إطلاق أعيرة نارية".

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافهما حال تواجدهما بمنطقة زراعية متاخمة لمكان سكن أحدهما.

ولدى استشعارهما للقوات، قاما وآخرين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما نتج عنه مصرع المتهمين سالفي الذكر، وكذا عاطلين آخرين مقيمان بقرية الحسينات دائرة المركز أحدهم محكوم عليه بالإعدام في "جناية قتل عمد".

كما عُثر بجوارهم على " 4 بندقية آلية و9 خزن- وعدد من الطلقات النارية- وكمية من مخدر الحشيش وزنت 2- 500 كيلو جرام- وكمية من مخدر الشابو- ومبلغ مالي- كما تم ضبط سيارة خاصة بأحد المتهمين والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.