الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مخدر الزومبي» يثير الرعب في أمريكا وتخوفات من انتشاره

مخدر الزومبي
مخدر الزومبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الفيديوهات لشباب في بعض الشوارع الأمريكية، يشبهون الزومبي فهم يتمايلون ويتراقصون بأجسادهم دون وعى لما يدور حولهم، الفيديوهات التي تم تداولها أثارت العديد من التساؤلات عن السبب في ذلك.

مضاعفات المخدر الجديد

أوضحت عدد من التقارير الإعلامية، أن الأمر يرتبط بمخدر جديد بدأ في الانتشار خلال الأيام القليلة الماضية في الشارع الأمريكي، حيث يعمل المخدر الجديد على تخفيض معدل ضربات القلب وقد يسبب الوفاه لمتناوله في الحال.

ماهو مخدر الزومبي؟

وأشارت التقارير، أن المخدر الجديد يعرف باسم " tranq" أو مخدر الزومبي، وهو خليط من مادتي الزيلارين المستخدمة في تهدئة الحيوانات الشرسة والضخمة، ومادة الفنتانيل، والتي تعد من أخطر أنواع المخدرات، بعد تناول المخدر يتحول الشخص إلى ما يشبه الزومبي أو الموتى الأحياء.

أعراض تناول مخدر الزومبي

  • ضيق في التنفس ووقف إمدادات الدم
  • تعفن في طبقات الجلد، قد تصل إلى بتر الأطراف.

ليس له علاج

أثيرت التخوفات في ولاية تكساس الأمريكية بعد اكتشاف أربع وفيات حتى الآن جراء استخدام العقار، حيث أوضح عدد من الأطباء أن عقار" ناركان" المستخدم في علاج الجرعات الزائدة من الفنتانيل في عدم القدرة على التعامل مع المخدر الجديد.

تخوفات من انتشار المخدر في السوق السوداء

من جهتها حذرت مكافحة المخدرات في الولاية، من انتشار هذا العقار في السوق السوداء، بعد أن تم العثور عليه في أكثر من 48 ولاية من أصل50، محذرة المواطنين من تناوله أو استخدامه.

جهود مكثفة للسيطرة على المخدر

يتم الآن نشر فرق طبية متنقلة مزودة بممرضات في عدة ولايات لمساعدة أولئك الذين يعانون من الآثار الجانبية المروعة للعقار.