الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل .. ارتفاع حصيلة الشهادات الجديدة في بنك مصر إلى 31 مليار جنيه

الجنيه المصري - أرشيفية
الجنيه المصري - أرشيفية

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع حصيلة بيع شهادة "ابن مصر" ذات العائد المتناقص يبدأ من ‎%22 في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة، إلي نحو 31 مليار جنيه حتى الأن.

وأوضح الأتربي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشهادات الجديدة تعكس الرؤية الإيجابية لإنخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، مع توقعات انخفاض معدلات التضخم تدريجيًا تزامنًا مع استقرار الأسواق، في ظل المتغيرات المحلية والعالمية وكذلك سياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

شهادة ابن مصر

وكان بنك مصر قد قرر أمس، إعادة اصدار شهادة "ابن مصر" لمدة 3 سنوات، والتي تصدر بعائد متناقص يبدأ من ‎%22 في العام الأول و18% في العام الثاني و16% في السنة الثالثة ويتم صرف العائد شهريًا.

الشهادت الجديدة بفائدة 22%

وقرر بنك مصر أيضًا زيادة معدل الفائدة على شهادة القمة والتي يتم إصدارها لفترة 3 سنوات بعائد سنوي ثابت 19% طوال فترة الشهادة، كما يتم صرف العائد بشكل شهري.

فئات الشهادة الجديدة

وأشار البنك، إلي أن فئات الشهادات تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث يتم إصدارها لصالح الأفراد الطبيعيين أو القصر سواء كانوا مصريين أو أجانب، منوها إلي احتساب المدة بدءًا من يوم العمل التالي لشراء الشهادات الجديدة.

ونوه إلي إمكانية الاقتراض وكذلك إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة، بجانب إمكانية استرداد الشهادة عقب مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.