الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس قتل المخرج نيازي مصطفي.. ولماذا قيدت القضية ضد مجهول؟

نيازي مصطفي
نيازي مصطفي

يعد حادث قتل المخرج الكبير نيازي مصطفى واحدا من أكثر الجرائم البشعة التى عرفها الوسط الفني، خصوصا وأنه لم يكن فى خصومة مع أى ىشخص.

وفى كواليس ما جرى فى ليلة القتل، والتي تناقلها أكثر من موقع وأكثر من صحيفة، نجد أن في يوم القتل كان نيازي مصطفى يصور أحد مشاهد فيلمه الأخير "القرداتى"، وبعد أن انتهى من التصوير عاد إلى بيته، وطلب من الطباخ المتواجد معه أن يرحل ويعود فى الصباح.

نفذ الطباخ ما طلبه منه نيازي، وحين عاد فى الصباح، ظل يطرق الباب، دون أن يجد أى رد، وهنا هداه تفكيره إلى الذهاب لشقيق نيازي فى بيته، خصوصا أنه كان يحتفظ بنسخة ثانية من مفتاح شقة شقيقه.


وحين دخل الطباخ وشقيق نيازي إلى الشقة وجدوا المخرج الشهير جثة هامدة على الأرض، بينما يديه مربوطة بـ "ملاية السرير" وشرايينه مقطوعة، ومخنوق بكرفات.

اقرأ أيضا

أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل كامل العدد.. ليلى تعلن خبرا سارا

تهديد ابنة ياسر جلال.. ملخص الحلقة 12 من مسلسل «علاقة مشروعة».. (فيديو)

وقتها حامت الشبهات حول ممثلة درجة ثانية اسمها منى إسماعيل وقالوا إن نيازي كان قد تزوجها عرفي، لكنها أنكرت وقالت "ده كان زي أبويا ولا أتجوزنا ولا حاجة.. وكل ما قيل عن زواجنا شائعات مغرضة".

استمر البحث والتحري لفترة من الزمن، خصوصا بعد أن انتشر الخبر عبر صفحات الصحف والمجلات، حتى قررت النيابة حفظ التحقيقات، وبناء عليه تم تقييد القضية ضد مجهول.

وقيل وقتها إن النيابة وجدت بصمات كثيرة فى الشقة وفشلت فى تحديد الجاني، ليبقى الحادث من وقتها فى 1986 وحتى اليوم لغز كبير لم يستطع أحد حله، ولما معرفة لماذا تم الانتقام من المخرج الشهير بهذه الطريقة؟