الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:37 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «حب البرتقالات الثلاث».. أهم مؤلفات الكاتب الإيطالي «كارلو جوتسي» في ذكرى رحيله

كارلو جوتسي
كارلو جوتسي

حلت اليوم ذكرى رحيل «كارلو جوتسي» هو شاعر وكاتب مسرحي إيطالي له العديد من الأعمال الأدبية المتميزة التي أثرت في قلوب الكثيرين، منها «مسرحية الحب من ثلاث برتقالات»، والتي كانت أساس لأوبرا بوركوفييف، ولاقت نجاحا كبير وقتها، وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز المعلومات حول حياته وأعماله.

كارلو جوتسي في سطور

ولد كارلو جوتسي في 13 ديسمبر عام 1720 في البندقية، لعائلة تنتمي للطبقة الأرستقراطية الفينيسية الصغرى، ترك تعليمه بسبب إفلاس أسرته، فعاش في عزلة وتقشف، كان يحب الأدب فكتب مسرحيات متنوعة بين الشعر والنثر حتى بلوغه 21 عامًا.

في عام 1744، انضم كارلو جوتسي إلى مجموعة من الادباء، وكانوا يسعون وقتها لحفظ التقاليد الأدبية الكلاسيكية في الأدب الإيطالي، خوفا من التأثيرات والأجنبية عليها.

مؤلفات كارلو جوتسي

ألف العديد من الأعمال منها مسرحية المرأة الأفعى، Marfisa bizzarra، الوحش الأزرق، حب البرتقالات الثلاث، الغراب، الملك الوعل، تراندوت، الطائر الأخضر، المتسولون المحظوظون، Zeim, King of Genies.

ترجمت أعماله بواسطة الألماني فريجريش شيلر، وأعجب بها جوته، وحاز على إعجاب معظم مشاهير ومفكري أوروبا، حتى ان نجاحه الخارجي، وتقديره، تخطى تقديره داخل إيطاليا.