الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شوبير يكشف خطة إنهاء أزمة غرامة كهربا مع الزمالك

محمود كهربا
محمود كهربا

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نجم النادي الأهلي السابق، آخر تطورات تعامل مجلس إدارة النادي الأهلي مع حل أزمة غرامة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول، لصالح نادي الزمالك، والتي بلغت نحو 100 مليون جنيه، خلال الفترة الأخيرة.

على مدار الفترة الأخيرة، نجحت إدارة نادي الزمالك، في الحصول على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتغريم محمود كهربا، لاعب الأهلي، ثم أيدت المحكمة الرياضية الدولية القرار بتوقيع عقوبة على كهربا، بتغريمه 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة، لصالح نادي الزمالك بسبب عدم التزامه بعقده مع القلعة البيضاء في 2019.

وانضم محمود كهربا، إلى صفوف نادي أفيس البرتغالي، ثم انضم بعد ذلك للأهلي بخلاف إيقافه لمدة ستة أشهر ليعود بعد نهاية فترة الإيقاف للمشاركة مع الفريق الأحمر.

وأكد أحمد شوبير، في تصريحات تليفزيونية: "بالفعل خلال الفترة الأخيرة بدأ النادي الأهلي في وضع خطة لإنهاء أزمة غرامة كهربا مع الزمالك، ولذلك يُجهز النادي لمنح كهربا عقد لمدة 4 سنوات، على أن يحصل اللاعب على جزء كبير من مستحقاته في العقد الجديد، لسداد الغرامة".

واسترسل نجم الأهلي السابق، تصريحاته قائلًا: "بعد أن يحدث ذلك، سيكون مع كهربا أكثر من ثلث الغرامة، على أن يدفع هو جزء من باقي قيمة الغرامة، بجانب حصوله على مساهمات من بعض المحبين والمنتمين للنادي الأهلي".

وأتم أحمد شوبير، تصريحاته قائلًا: "مشكلة كهربا حلها هو دفع الغرامة حتى لو تم تقديم استئناف واستمر في اللعب لنهاية الموسم، ولكن الحل هو دفع الغرامة خصوصا وأنها اقتربت من 100 مليون جنيه بسبب ارتفاع سعر الدولار، بعد أن كانت في البداية 30 مليون جنيه فقط".