الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:50 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: إجراءات عاجلة لزيادة كميات الأعلاف في الأسواق الفترة المقبلة

اجتماع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي
اجتماع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد مع السيد القصير وزير الزراعة، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، وذلك لوضع خطة عاجلة لتوفير الأعلاف اللازمة في السوق المحلي تغطي الاحتياجات اللازمة.

من جهته استعرض وزير الزراعة تقريرا مفصلا حول الكميات المطلوبة من الأعلاف خلال الفترة المقبلة لتغطية احتياجات السوق وتلبية احتياجات المزارع، مؤكدًا على ضرورة توافر كميات كبيرة بما يدعم الإنتاج المحلي من الدواجن وبيض المائدة، ويحد من ارتفاع أسعارها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على قيام البنك المركزي بإجراءات فورية تعمل على زيادة موارد النقد الأجنبي اللازمة لتوفير الأعلاف المطلوبة في الأسواق، وسرعة الإفراج عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا، للحفاظ على انتاجية الدواجن في المزارع، وتفادي حدوث أي نقص في الانتاج.

وفي سياق أخر، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم نشره على بعد صفحات التواصل الإجتماعي، بخصوص تغير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وقال المركز الإعلامي، إنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان للتأكد من حقيقة ما تم نشره على صفحات التواصل، بشأن تغير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، والتي بدورها نفت تلك الأخبار مؤكده أنه لا صحة لتغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.