الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لسه الدنيا بخير».. شاهد ماذا فعل معتمر داخل الحرم المكي ليُسعد عمال النظافة

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

منذ بداية شهر رمضان الكريم، لم تفشل لقطات المعتمرين بالحرم المكي أبدًا في طمأنة قلوبنا ورسم البسمة على الوجوه، لتؤكد لنا هذه المواقف البسيطة أن العالم ما زال بخير.

في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، ظهر أحد المعتمرين في الحرم المكي وهو يقوم بعمل "مساج" لعمال النظافة.

موقف بسيط للغاية رسم البسمة على وجوه عمال النظافة.. وأظهر مدى التقدير والاحترام لهم، فهم أيضًا يبذلون جهودًا كبيرة للحفاظ على راحة المعتمرين وبقائهم في مكان نظيف دائمًا.

مساج لعمال النظافة

وأظهر الفيديو حرص المعتمر على إجراء المساج للتخفيف عن العمال الذين يبذلون جهودا كبيرة في تنظيف المكان، حيث كان يقوم الشخص بأداء المساج بطريقة سريعة جدًا، حتى يتمكن من عمل المساج لأكبر عدد ممكن من العمال.

لقطات لفتت الأنظار بالحرم المكي

لم تكن هذه اللقطة الوحيدة في المسجد الحرام، فما أكثر المواقف والمقاطع البسيطة التي نسعد برؤيتها، ومنها الفيديو المتداول لأحد رجال الأمن وهو يساعد معتمرة، ويحمل طفلها في الحرم المكي.

رجل أمن يساعد سيدة في حمل طفلها

وأظهر الفيديو، رجل الأمن وهو يحمل الطفل ويسير به بجانب السيدة، وبعد ذلك أسرع بالطفل بينما لحقت به المعتمرة، وكانت السيدة تحمل باقي متعلقاتها، وتسير خلف رجل الأمن الذي سبقها بعدة أمتار، حسبما أبان مقطع الفيديو.

امرأة تُقبل الحجر الأسود

وننهيها بالمقطع الأكثر قربًا للقلوب، الذي أظهر فرحة معتمرة بعد تقبيلها الحجر الأسود، بعدما سمح لها رجال الأمن بالوصول إلى الحجر.

فرحة لا توصف

وأبان الفيديو المعتمرة وهي تتحرك، في محيط الكعبة معبرة عن فرحتها، بحركات لا إرادية تدل على سعادتها.

ونداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو على نطاق واسع، وانهالت التعليقات التي تضمنت الدعاء للمعتمرة بأن يتقبل الله منها، مشيدين بموقف رجال الأمن.

وعلق أحد المغردين بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فعلًا أسلوب راقي جدًا ينم عن وعي واحترام لامرأة، الحقيقة جزاهم الله خيرًا على جهودهم".