الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:07 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«باتشيكو ما بين الثأر وعُقدة النهائيات».. هل ينجح بيراميدز في تحقيق أولى ألقابه أمام الأهلي الليلة؟

الأهلي وبيراميدز — أرشيفية
الأهلي وبيراميدز — أرشيفية

عندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة والربع بتوقيت القاهرة، مساء اليوم الإثنين، سرعان ما تتجه أنظار محبي الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولي؛ لمشاهدة مباراة مرتقبة لا تحتمل القسمة على اثنين، ستجمع الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات نهائي كأس مصر في نسخته القديمة.


الأهلي تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على سموحة، في حين بلغ بيراميدز الدور ذاته عندما تخطى الزمالك حامل اللقب بركلات الترجيح.


الأهلي بمعنويات عالية للغاية بقيادة مديره الفني المخضرم مارسيل كولر، يُمني النفس في مواصلة عروضه القوية واستعادة اللقب المحلي وتحقيق الكأس رقم 38 في مسيرته والغائب عن أروقة المارد الأحمر بعد الخسارة أمام الزمالك في النسخة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر


الأهلي يسعى بكل بقوة عندما يصطدم ببيراميدز الليلة في نهائي الكأس، لاستكمال نتائجه الإيجابية والتي كان آخرها الانتصار أمام غزل المحلة بثلاثية نظيفة في مسابقة الدوري، وقبلها الفوز الثمين على الهلال السوداني وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بيراميدز وكتابة تاريخ استثنائي على حساب الأهلي

بيراميدز سيكون على موعد مرتقب وتحدِ من نوع خاص نظرًا لأن المنافس يكمن في اسم الأهلي، بسبب ما شهده الثنائي من منافسة وصراعات وانتقالات بعض اللاعبين من المارد الأحمر إلى صفوف السماوي أحدثت ضجة مُدوية لا يزال صداها يتجدد عند كل مباراة تجمع الفريقين.


ولعل رغبة بيراميدز منذ تأسيس النادي تحت مسماه الحديث، الوقوف على منصات التتويج في ظل توافر الإمكانيات التي بدورها تؤهل الفريق على تحقيق الألقاب سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي.


لذلك يأمل فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز في حصد أولى ألقابه وتدوين اسمه بأحرف من ذهب على حساب الأهلي عندما يلتقيان الليلة في واحدة من أعرق وأقدم البطولات المصرية.

باتشيكو ما بين الثأر وعُقدة النهائيات

تحدِ آخر يتمثل في البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق بيراميدز، الذي يسعى جاهدًا للفوز على الأهلي والظفر بلقب كأس مصر؛ لتعويض خسارته القاسية على يد المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا حينما كان وقتها مديرًا فنيًا للزمالك.


وكان البرتغالي جايمي باتشيكو تجرع الخسارة أمام المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف في نهائي القرن، يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 2020.


وتعد موقعة الأهلي وبيراميدز اليوم في نهائي الكأس، المواجهة الثانية للبرتغالي جايمي باتشيكو خلال تاريخ مبارياته أمام القلعة الحمراء في مشواره التدريبي.

اقرأ أيضًا:«كفة الأحمر تميل».. تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل موقعة اليوم